-A +A
وديان قطان (جدة)
استضاف ملتقى العمل والتدريب الاول للمرأة الذي افتتح اعماله امس الاول العديد من المتحدثين والمتحدثات الذين نقلوا ما يحملونه من خبرات في مجال التوظيف والعمل في المملكة.
واعتبر مدير عام مكتب العمل في محافظة جدة قصي الفلالي في كلمته التي القاها نيابة عن وزير العمل الدكتور غازي القصيبي ان عمل المرأة هو احدى القضايا المهمة التي حظيت ولا تزال باهتمام كبير من قبل الدولة والمهتمين بعملية التوظيف.

بعد ذلك سلط الدكتور غسان السليمان رئيس مجلس ادارة مجموعة السليمان في محاضرته التي جاءت بعنوان «كيف تصبحين احدى رائدات الاعمال الناجحات) الضوء على اهم التحديات التي ستواجه الخريجات في دخولهن لسوق العمل موضحا اسبابها لتقليص تلك العقبات ما امـكـن.
اما نشوى الطاهر العضو في مجلس الادارة للغرفة التجارية الصناعية في جدة فقد حظيت محاضرتها بتداخلات عديدة من الحضور مع تسليط الضوء على اهم التغييرات لنظرة عالمية.
فيما اشار احمد زكي يماني في محاضرته الى انه من نتائج انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، افتتاح اول كلية لتدريس القانون والانظمة التشريعية في كلية دار الحكمة.
اما المهندسة نادية الهزاع رئيسة قسم المشروعات الداخلية في شركة ارامكو، فقد لفتت الى وجود فرق بين الوظيفة والمهنة وعلى الخريجة ان تعي ذلك مع التخطيط السليم قبيل الدخول لسوق العمل.